آرسنال يحبط كريستال بالاس بفوز متأخر

حافظ آرسنال على حظوظه في التأهل للدوري الأوروبي، بفوزه 3-1 على مضيفه كريستال بالاس، مساء الأربعاء، في الجولة 37 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز نيكولاس بيبي، هدف آرسنال الأول في الدقيقة 35، وتعادل كريستيان بنتيكي لأصحاب الأرض في الدقيقة 62.

وتمكن جابرييل مارتينيلي من إحراز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، قبل أن يعود بيبي ويسجل هدف تأكيد الفوز في الدقيقة (90+5).

وارتفع رصيد آرسنال إلى 58 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 44 نقطة في المركز 13.

واعتمد مدرب آرسنال، ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف جابرييل ماجالهاييس إلى جانب روب هولدينج في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كالوم تشامبرز وكيران تيرني.

وتواجد محمد النني إلى جانب توماس بارتي في منتصف الملعب، فيما تحرك بوكايو ساكا وإميل سميث رو ونيكولاس بيبي، خلف المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب كريستال بالاس، روي هودجسون، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من جويل وارد وجيمس تومكينز وجاري كاهيل وتايريك ميتشيل.

وأدى جيمس ماكارثي، دور لاعب الارتكاز، خلف ثنائي الوسط شيخو كوياتي وجيفري شلوب، وتواجد أندروس تاونسند وويلفريد زاها، حول المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي.

وكان كريستال بالاس، الطرف الأفضل في الدقائق الأولى، وتابع كاهيل، عرضية أمام مرمى آرسنال، بجانب القائم في الدقيقة السابعة.

واحتسب الحكم، ركلة حرة لصالح كريستال بالاس، أبعدها ماجالهاييس قبل أن ترتد الكرة إلى شلوب، الذي حاول التسديد، لكن بارتي منعه في الدقيقة 18.

واقترب بالاس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 22، عندما قابل تومكينز، ركلة ركنية برأسه بجانب القائم القريب، ثم أهدر بنتيكي، فرصة خطيرة في الدقيقة 30.

وأبعد حارس آرسنال، بيرند ليو، تسديدة دقيقة من شلوب في الدقيقة 32، قبل أن يتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 35، عندما تابع بيبي في الشباك، كرة مرسلة من تيرني في الناحية اليسرى.

وضغط كريستال بالاس بقوة في بداية الشوط الثاني، متسلحًا بصخب جمهوره العائد إلى مدرجات سلهيرست بارك، بيد أن دفاع آرسنال ظل متماسكًا.

لكن الفريق المضيف تمكن من التعادل في الدقيقة 62، عندما نفذ تاونسند، ركلة حرة، قابلها بنتيكي برأسية في المرمى، واحتاج الحكم للاستعانة بالفار لتأكيد الهدف بعد شكوك لوجود مخالفة على بنتيكي بحق النني.

وأجرى آرسنال تبديلا فوريا بإشراك مارتن أوديجارد مكان ساكا، لكن بالاس كان قريبًا من إضافة هدف التقدم في الدقيقة 70، عندما تابع بنتيكي عرضية جديدة بجانب القائم الأيسر.

وقدم زاها فاصلا جميلا من المراوغة، قبل أن يسدد كرة ارتدت من الدفاع في الدقيقة 75، دخل بعدها جابرييل مارتينيلي وجرانيت تشاكا إلى تشكيلة آرسنال مكان تيرني وبارتي.

وأرسل تشامبرز، عرضية متوسط الارتفاع من الناحية اليمنى، لكن متابعة أوباميانج من لمسة واحدة، ابتعدت عن مرمى بالاس في الدقيقة 84.

وعلى عكس مجريات اللقاء، تمكن آرسنال من إحراز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عبر مارتينيلي الذي استقبل عرضية أوديجارد من الناحية اليسرى، ليخدع الحارس جوايتا، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، وصلت الكرة إلى بيبي على مشارف منطقة جزاء كريستال بالاس، ليتقدم بها مراوغًا من أمامه، قبل أن يسددها زاحفة بعيدًا عن متناول الحارس.

Leave A Reply